http://ahlamontadashoho.a7larab.net

أحلــــــــــي منتدي shosho


    خبراء التجميل يحذرون من مستحضرات التجميل الرخيصة

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 295
    تاريخ التسجيل : 22/04/2009
    العمر : 31
    الموقع : http://ahlamontadashosho.a7larab.net

    خبراء التجميل يحذرون من مستحضرات التجميل الرخيصة

    مُساهمة من طرف Admin في الإثنين أبريل 27, 2009 3:36 pm




    الخبراء يحذرون من مستحضرات التجميل الرخيصة





    يعتبر استخدام مستحضرات التجميل غير المعروفة و التي لم يتم اختبارها بشكل كاف ، محفوفة بالمخاطر. و لهذا فإن خبراء الصحة العامة يحذرون من استخدام تلك المستحضرات التي تتسبب في حدوث تأثيرات ضارة بالجسم ، و التي تختلف مدتها من مستحضرإلى آخر.


    إن مستحضرات التجميل المعروفة عالمياً عادةً ما تكون أقل ضرراً من غيرها ، لكونها تخضع لاختبارات مكثفة من قبل مصنعيها قبل توزيعها على المستهلكين في الأسواق.





    تؤدي مستحضرات التجميل الرخيصة التي يستخدمها أفراد الطبقة الوسطى، إلى حدوث التهابات جلدية.


    و قد تؤدي أيضاً لحدوث الحساسية الجلدية و خصوصاً بعد التعرض لأشعة الشمس ، حيث يعاني من يستخدمها من الحكة الجلدية المختلفة الشدة.


    من المعروف بأن المستحضرات التجميلية المشهورة عادةً ما تكون باهظة الثمن ، ولهذا يلجأ البعض لاستخدام المستحضرات الرخيصة الثمن ، ظناً منهم أنهم يوفرون نقودهم ، و لكنهم لا يعلمون أن ما تم توفيره في عملية الشراء ، سيتم دفعه على العلاج الطبي للمشكلات الصحية التي قد يتعرضون لها من جراء استخدام تلك المستحضرات.


    تدخل بعض المواد في صناعة مستحضرات التجميل مثل الرتينين، حمض إلفا هيدروكسي، هيدروكوينون،و مثل هذه المواد تعتبر مفيدة إذا ما استخدمت ضمن ضوابط و معايير محددة ، و تأثيراتها تؤدي لحدوث الأضرار البالغة في البشرة.


    قلم تخطيط العيون ، يجب ألا يستخدمه إلا الشخص ذاته ، و ان الأنواع الرخيصة منه قد تؤثر في العين على المدى الطويل حسب نوع المواد الكيماوية الداخلة في تركبيبه.


    تحتوي جميع المستحضرات التجميلية على مواد مستخرجة من النفط ، و هذه قد تهيج العيون ، و عادة المستحضرات المعروفة عالمياً الباهظة الثمن تخضع لاختبارات ، أما المستحضرات الرخيصة الثمن فلا تخضع لتلك الاختبارات، ولهذا ينبغي الحذر من استخدام المستحضرات غير المعروفة عالمياً.


    يدخل في تركيب مستحضرات التجميل المواد الدهنية التي تعتبر بيئة مناسبة لتكاثر العوامل الممرضة فيها ، و ان لم تصنع هذه المستحضرات بطريقة صحيحة، فان هذه العوامل الممرضة يمكنها أن تصيب العين أو الجلد أو تدخل عن طريق الفم مسببة بذلك أمراض، و لهذا ينبغي التأكد من أن هذه المستحضرات خالية من العوامل الممرضة.

    تحتوي مستحضرات التجميل على مواد صبغية و ملونة قد تؤثر بشكل سلبي في الجسم.

    على سبيل المثال يدخل في صناعة مستحضرات التجميل عناصر معدنية ثقيلة كالرصاص الذي يؤثرفي الجهاز العصبي أو الزئبق الذي يسبب التسمم و غير ذلك من الاضطرابات التي تضر بالجسم.

    يجب على المستهلكين ألا ينظروا إلى سعر هذا المستحضر أو ذاك ، بل عليهم التأكد من الشركة المنتجة و مدى شهرتها عالمياً. لأنه في حالة التعرض لأي أذى فإنهم يستطيعون مقاضاتها قانونيا.


    "ان سعر مستحضرات التجميل سواء أكان باهظاً أم رخيص الثمن ليس بذي أهمية ، فحتى مستحضرات التجميل الباهظة الثمن قد تسبب الأضرار، لهذا ينبغي ان توضع ضوابط محددة للاستخدام الآمن لهذه المستحضرات ، و ينبغي ألا تحتوي على الرصاص، أو على أدنى نسبة منه. و يجب ألا تكون باهظة الثمن كثيراً ، مع ضرورة إخضاعها للمراقبة الدورية لحماية المستهلك من أضرارها المحتملة








      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 4:53 am